مدونة ينبوع

الأحساء تستضيف المجلس الوزاري العربي للسياحة

[ad_1]

مدينة الأحساء

تضم المملكة العديد من المعالم الأثرية، والمناطق التاريخية التي باتت تجذب الأنظار إليها، وتحصد اهتمامًا كبيرًا من قبل المنظمات العالمية. لذا ليس بمستغرب أن تشهد محافظة الأحساء عقد المجلس الوزاري العربي للسياحة لأعمال دورته الـ(22) ومكتبه التنفيذي يومي 22 و23 ديسمبر الجاري، وذلك بمناسبة اختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2019.

بدورها أوضحت مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية “الدكتورة دينا الظاهر” في تصريح بهذه المناسبة أنه من المقرر أن تتسلم المملكة -بصفتها الدولة المضيفة- رئاسة الدورة الحالية من جمهورية مصر العربية التي تولت رئاسة الدورة السابقة، مشيرة إلى أنّ جدول أعمال الدورة الحالية للمجلس يتضمن العديد من الموضوعات المهمة المعنية بأمور السياحة في الدول العربية، ومن أهمها: مناقشة تقرير وقرارات الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي عُقد بتونس أكتوبر الماضي بشأن متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية.

كما أشارت “الظاهر” إلى أنّ الاجتماع سيناقش أيضًا النظر في الموافقة على المسودة المُحدّثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة المقدمة من وزارة السياحة بجمهورية مصر العربية؛ بصفتها رئيسة لجنة تحديث وتطوير الاستراتيجية العربية للسياحة؛ وذلك بموجب قرار المجلس الوزاري العربي للسياحة في هذا الشأن.

يشار إلى أنّ الاجتماع سيبحث أيضًا تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، ودعم قطاع فلسطين في مجال السياحة، وذلك تنفيذًا لمقررات قمة القدس التي عُقدت في مدينة الظهران.

كما يستعرض الاجتماع نتائجَ وتوصيات منتدى السياحة في المنطقة العربية، ويناقش تحديات الأمن السياحي وآليات المواجهة المقدم من مجلس وزراء الداخلية العرب، والملتقى العربي الثاني للأمن السياحي “السياحة والأمن رافدان للتنمية” المقدم من المنظمة العربية للسياحة الذي يُعقد بصفة دورية كل عام لتحقيق أمن وسلامة السائح وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا الشأن.

ويبحث المعايير المحدّثة لعاصمة السياحة العربية المقدم من المنظمة العربية للسياحة، بعد تضمينها معايير السلامة والاستقرار والأمن السياحي، كذلك سيتم خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة انتخابُ أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس لعامي (2020- 2021) وانتخاب رئيس المكتب التنفيذي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

[ad_2]

Source link

Add comment