مدونة ينبوع
تحويل مشروع واحة الزاوية إلى منطقة استثمارية

تحويل مشروع واحة الزاوية إلى منطقة استثمارية

كشفت شركة واحة الزاوية للتطوير العقاري، عن إتاحة التملك في مشروع «واحة الزاوية» لكل الجنسيات رسمياً، عقب تحول أرض المشروع الواقعة على طريق العين- دبي في منطقة الفقع إلى منطقة استثمارية، لتصبح بذلك المنطقة الاستثمارية الأولى التي يتاح التملك الحر بها في العين.
وقال خلدون صالح، مدير عام شركة واحة الزاوية للتطوير العقاري، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن تعديلات قانون الملكية العقارية بأبوظبي التي تم إقرارها خلال أبريل الماضي، تلبي مطلباً رئيساً للمطورين، نظراً لأهمية القانون في جذب مزيد من المستثمرين الأجانب للقطاع العقاري.
وبموجب القانون الجديد، يسمح لغير المواطنين بتملك العقارات بما فيها الأرض، داخل المناطق الاستثمارية في أبوظبي، كما يسمح للشركات المساهمة العامة التي لا تزيد نسبة مساهمة غير المواطنين فيها على 49%، بتملك العقارات في إمارة أبوظبي.
وأوضح صالح أن مشروع واحة الزاوية يضم نحو 6 آلاف قطعة أرض، منها 750 قطعة تم تطويرها وطرحها للبيع كفلل سكنية، موضحاً أن 95% من أراضي المشروع تم بيعها للمواطنين، لافتاً إلى أن تحويل المشروع لمنطقة استثمارية يسهم في جذب مستثمرين جدد، ويعزز فرص إعادة البيع في المشروع.
وذكر أن نسبة الـ5% المتبقية من المشروع تضم عدداً من الأراضي الاستثمارية والتجارية، ما يعزز فرص استقطاب شركات استثمارية لتطوير هذه المشاريع.
وأوضح خلدون صالح أن الوقت الراهن يعتبر الأفضل والأمثل للاستثمار العقاري خاصة مع تصحيح أسعار الأراضي والعقارات، وطرح عروض سداد ميسرة ومرنة يمكن للجميع الاستفادة منها، وستحقق لهم عوائد استثمارية عالية.
وقال صالح «نتوقع أن يسهم هذا القرار في زيادة الإقبال على أراضي وفلل المشروع، كما يمكن لملاك الأراضي الحاليين من المواطنين بيع أراضيهم لكل الجنسيات في حال رغبتهم بذلك، ونأمل أن تسهم هذه الخطوة في تنشيط عمليات الشراء والبيع في المشروع، وأن يتحول إلى الوجهة الأنسب للإقامة والاستثمار من قبل المستثمرين والمقيمين من مختلف الجنسيات».

Add comment