تطورات الطفل في الشهر السابع

تطورات الطفل في الشهر السابع

تطورات الطفل في الشهر السابع

تطورات الطفل في الشهر السابع

تطورات الطفل في الشهر السابع

');

');

تمتلئ الأيام بالمفاجآت عندما يبلغ طفلك عمر سبعة اشهر. تشعر الامهات بسعادة بالغة لان الصغير يفهم كثير من الايماءات والكلام، اصبح يدير رأسه عند سماع اسمه.

يتطور الطفل بشكل ملحوظ من حيث الوظائف المعرفية، التفكير، العاطفة والتفاعل مع المحيطين، وعليكِ متابعة كل مهارة على حدة للتأكد من النمو الطبيعي لطفلكِ.

 

تطور الوظائف المعرفية:

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

-يستكشف الأشياء بيديه وفمه: كل شيء جديد يتم اكتشافه بعناية في اليدين ، ثم ينتقل مباشرة إلى الفم. هذه هي طريقة طفلكِ البالغ من العمر سبعة أشهر في التعرف على أي شيء جديد وغير مألوف.

-فهم صور المرايا: يعتبر النظر إلى المرآة وقتًا مفضلاً للطفل الآن. ذلك لأن الطفل يمكنه الآن تفسير الانعكاسات ويدرك أن الصورة في المرآة هي صورة له.

-يفرق بين الأصوات: تلاحظ الأمهات أن الطفل أصبح أكثر استجابة للتعليمات. قد يكون هذا في المقام الأول بسبب قدرة الطفل البالغ من العمر سبعة أشهر على التمييز بين الأصوات المتعددة. على سبيل المثال ، عندما يبكي الطفل ، اسأليه “ماذا تريد؟” ، بغضب ونرى كيف ستتحول صيحاته إلى أعلى. وبالمثل ، فإن قولها بهدوء يمكن أن يهدئ الرضيع.

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

 

ذاكرة أفضل وربط الأسباب والنتائج: يتذكر الطفل الذي يبلغ من العمر سبعة أشهر الآثار المترتبة على أي تصرف. إنه يعلم أنه إذا ألقى لعبة أسفل السرير ، فإن أحد الوالدين سوف يستلمها ، سيختبر الطفل هذه الآثار ويحفظ عددًا كبيرًا منها لتجربتها لاحقًا.

 

التطور البدني:

 

يحمل جسمه على الساقين: يمكنه الوقوف مدعوما لكنه لا يستطيع الوقوف منفرداً، وسوف تضطر إلى حمله بذراعيه.

يجلس دون دعم اليدين: يمكن للأطفال الجلوس دون دعم في سن ستة أشهر، ولكن لا يزال يضع أيديهم على الأرض لتحمل الوزن. في نهاية سبعة أشهر ، يجلس الطفل الصغير دون استخدام يديه. عضلات الظهر قوية بما يكفي لدعم الجسم دون أي مساعدة.

التقاط الأشياء: سوف يستخدم الطفل جميع الأصابع لالتقاط الأشياء من الأرض أو أي سطح مستو آخر. إن يد طفلكِ البالغ من العمر سبعة أشهر قوية بما يكفي لأداء هذا النشاط.

 

 

تطورات الطفل في الشهر السابع

 

 

تطور رؤية الألوان: عينان الطفل أصبحا أكثر قدرة على تمييز التدرجات اللونية تمامًا مثل عيون البالغين. الرضيع ذو السبعة أشهر لديه رؤية أفضل وهذا يعني أنه يمكن أن يرى الأشياء على مسافة أفضل مما كان في وقت سابق.

 

اقرئي ايضا : تطورات الطفل في الشهر الثالث

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك