مدونة ينبوع

علاء عابد يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع تلاعب التجار فى أسعار السلع

علاء عابد يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع تلاعب التجار فى أسعار السلع

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن انخفاض سعر الدولار أمام الجنية، وكسر سعر الشراء للدولار حاجز الـ 16 جنيها، يساهم بشكل كبير فى تحسن أداء الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة، بعد حرص الرئيس على إصدار قرارات اقتصادية لصالح المواطن البسيط.

وطالب عابد، تشديد الرقابة على الأسواق، والمتابعة الدورية للأسعار، حيث أن انخفاض أسعار سعر صرف الدولار أمام الجنيه له عدد من المؤشرات ومنها تراجع أو استقرار أسعار السلع، والسيطرة على التضخم وخفض تكلفة الدين الخارجى على الاقتصاد.

وتابع: نحن بحاجة إلى رقابة صارمه على الاسواق لمواجهة جشع التجار ومنع احتكار السلع، وذلك يأتى من خلال وزارة التموين التى يجب أن تأخذ الأمر بمنتهى الحزم والجدية، ولابد لجهاز حماية المستهلك من القيام بدورة الرقابي خلال الفترة القادمة، لافتا أيضا أن المحافظين لهم من الصلاحيات من الإشراف والرقابة فى حدود اختصاصه المكانى، ويجب تضافر الجهود والتنسيق بين المسئولين لنصل لمرحلة استقرار للأسعار فى السوق المصرى.

وأكد عابد، أن الرئيس تحدث كثير وأصدر توجيهاته للمسئولين بضرورة وجود رقابة على الأسواق، لأن انخفاض سعر الصرف يعنى انخفاض للأسعار، مطالبا بالضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه والتلاعب بقوت الشعب الذى يعد حق أساسى من حقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

Add comment