مدونة ينبوع
علي السبع

علي السبع

ملف:Ali Al-Sebaa.jpg

ظهرت موهبته في التمثيل حينما كان طالبًا في الصفوف الابتدائية وقد كان شغوفًا بكل ما يتصل بفن التمثيل المسرحي فقرأ قصص نجيب الريحاني وجورج أبيض وعلي الكسار وكان يشارك في الأنشطة الثقافية المدرسية والأنشطة الكشفية التي أعطته حظوة لدى المدرسين كما شارك في الكثير من المسرحيات وراح يقتني الكتب التي تناقش الدراما.

التحق بالتلفزيون السعودي كهاوٍ في عام 1974م واشترك في مسلسل جحا وهو من إخراج المخرج المصري نبيل عامر ثم بعد ذلك ترشّح ليعمل مع نفس المخرج في مسلسل فارس من الجنوب بطولة الفنانين السوريين منى واصف ومها الصالح وأميمة الطاهر وأسعد فضه وعدنان بركات على جانب نخبة أخبة أخرى من نجوم السعودية وكان دوره في المسلسل شيخ قبيلة وقد لاقى هذا الدور استحسان المتابعين

وبالتزامن مع هذا المسلسل تم افتتاح جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام وقد كان يرأسها الفنان ناصر المبارك الذي كان له دور بارز في تشجيع أبناء المنطقة للالتحاق بدورات تعليمية في فن التمثيل على أيدي متخصصين في المسرح. كانت الجمعية قد تعاقدت معهم فبادر للانضمام لإحدى هذه الدورات وبعد أن أتمها بنجاح من أول شهادة في فن التمثيل صادرة عن جمعية الثقافة والفنون عام 1980م.

وفي عام 1980م وبعد التخرج تعرف على الملحن المشهور صالح الشهري وكان معجب بأداءه في بعض الأعمال الذي شاهده ورشحه لغناء مللوج من ألحانه وتأليف الشاعر الغنائي على المصطفى بعنوان “بعدك صغيرون” بمناسبة أسبوع المرور ثم بعد ذلك غنى مللوج “صفر الحكم” أغنية للمنتخب السعودي في كرة القدم كلمات وألحان الفنانين المصريين محمد ريحان وأحمد اسحاق.

وأيضًا شارك في عدة مسرحيات في جامعة البترول والمعادن التي تسمى الآن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال المسرح الجامعي ومثل الجامعة في عدة مهرجانات داخل المملكة.

Add comment