مدونة ينبوع
فوائد التمر باللبن على الريق

فوائد التمر باللبن على الريق

فوائد التمر باللبن على الريق يعتبر التمر من الثمار الغنيه بالعديد من الفوائد المفيده لصحه الجسم و تعمل علي تعزيز الجهاز المناعي في الجسم و مقاومه و محاربه البكتيريا الضاره و الفيروسات القادمه و تحسين صحه الوظائف الحيويه في الجسم فضلا عن إمداد الجسم بالعناصر رو المركبات الغذائية الهامه التي تساهم في بناء الجسم و العضلات و تقويه العظام و الحفاظ علي صحه الخلايا و الانسجه و عند اضافه اللبن الي هذه الثمار فإنه يعمل علي تدعيم قوه الجسم و زياده الفوائد الصحيه اللازمه فضلا عن البروتينات و الفيتامينات الموجوده و تدعيم صحه العظام و القلب.

كما أن التمر يساهم بشكل فعال في إمداد الجسم بمضادات الاكسده بجانب الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ علي صحه الجسم اضافه الي المعادن الهامه و العناصر و العناصر الغذائية اللازمه من البوتاسيوم و الزنك و المغنسيوم و الحديد و الفسفور و فيتامين Aو فيتامين D  و كل هذا يساعد في تدعيم الجسم و الحفاظ علي صحته و وقايته من الاصابه بالأمراض المزمنه فضلا عن احتواء اللبن علي المواد الهامه التي تحتوي علي الكالسيوم و الفسفور و يمد الجسم بالعديد من الفوائد التي تساهم في الحفاظ علي رطوبته فتره طويله و الحد من التعرض للجفاف خاصه في فتره الصيام اثناء شهر رمضان الكريم.

فوائد التمر باللبن على الريق:

فوائد التمر باللبن على الريق

يعد التمر باللبن من المأكولات المنتشره لتناولها علي الريق خاصه في شهر رمضان و ذلك لطعمها المحبب و المميز لدي الكثير و الهدي بسنه المصطفي صل الله عليه وسلم و الإفطار علي التمر أو الماء فضلا عن احتوائه علي العديد من العناصر و الفوائد الهامه و تحسين وظائف الجسم الحيويه كما أنه يساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي و العمل علي تعزيز عمليه الهضم و الوقايه من المشاكل المصاحبه و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من الالياف الغذائيه التي تلعب دوراً فعالاً في تحسين عمليه الهضم و زياده انتاج الانزيمات الموجوده بالمعده و التي تساهم في تنظيم و معادله الأحماض الموجوده بالمعده.

فضلا عن أهميتها في الحفاظ علي صحه الجسم و العمل علي التخلص من السموم و الفضلات الموجوده و المساهمه في تنظيم عمليات الايض بجانب أهميته في اعاده تنشيط التمثيل الغذائي في الجسم و العمل علي ضخ و تدفق الدم بالجسم و المساعده في وصوله الي جميع الخلايا الموجوده بالجسم اضافه الي المعادن الغنيه مثل إمداد و امتصاص الجسم للحديد و الوقايه من المشاكل المصاحبه مثل فقر الدم و دوران الحركه و الهبوط المستمر و عدم القدره علي القيام بالأنشطة اليوميه و المهام الحياتية.

ايضا يساهم تناول اللبن مع التمر في إمداد الجسم بالالياف الغذائية اللازمه و التي تساهم في الاحساس بالامتلاء و الشبع لفترات طويله و التي تساهم في عدم الرغبه بتناول الاطعمه و الماكولات و بالتالي التخلص من الدهون الزائدة و المتراكمة و العمل علي انقاص الوزن و القضاء علي السمنه عند اتباع نظام غذائي صحي و اداء التمارين الرياضية المناسبة كما أنه يعمل علي اعطاء الجسم نسبه عاليه من السوائل اللازمه كما أنه يعمل علي التحكم في أحماض المعده و جعلها متعادلة و الوقايه من قرحه المعده و المشاكل المعويه المتكرره

فوائد تناول التمر علي الريق:

  • يعد تناول التمر من أهم الثمار الغنيه بالعديد من الفوائد و العناصر الهامه فضلا عن كونه واحد من أهم الثمار التي تعمل علي اعطاء الجسم الطاقه و الحيويه اللازمه و تعمل علي الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره حيث تحتوي علي كميه عاليه من مركبات الفينول التي العيد دوراً رئيسياً في الوقايه من الاثار الناتجه عن الجذور الحره.
  • كما ينصح بتناول التمر قبل أداء التمارين الرياضية الشاقه و ذلك لإعطاء الجسم قدر من الطاقه للحد من الشعور بالإرهاق و التعب اضافه أنه يساعد في إمداد الجسم بالعناصر التي يحتاجها الرياضيون.
  • كما يساعد تناول التمر علي خفض نسبه الكوليسترول الضار بالجسم و بالتالي الوقايه من امراض القلب المتعلقه و الاوعيه الدمويه كما أنه يحتوي علي نسبه من عنصر البوتاسيوم و الذي يلعب دورا فعالا في الحفاظ علي صحه القلب و الوقايه من انسداد الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
  • كما يحتوي التمر علي مركبات مضادة للأكسدة و التي تساهم بشكل فعال في الوقايه من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و الحد من الأعراض كما أنها تساعد في الحفاظ علي صحه الخلايا و الانسجه العصبيه و الوقايه من الاصابه بامراض الشيخوخه مثل الزهايمر.
  • اضافه الي أهميته في الوقايه من انتشار الخلايا السرطانية و التخفيف من الأعراض و العمل علي ازاله الخلايا الضاره أو التالفه و تعزيز الخلايا السليمه.

فوائد تناول اللبن:

فوائد تناول اللبن

  • يعد اللبن من أهم المشروبات الطبيعيه التي تعمل علي إمداد الجسم بالعناصر الكامله و الهامه و ذلك لإحتوائه علي العديد من البروتينات و الفيتامينات و المعادن مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الحديد و المغنسيوم و السيلينيوم فضلا عن أهميته في إمداد الجسم بالطاقه و الاحساس بالشبع.
  • يعد تناول اللبن من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج متلازمه القولون العصبى و العمل علي التقليل و التخفيف من الأعراض المصاحبه.
  • كما أن اللبن يحتوي علي نسبه عاليه من الكالسيوم و البروتين اللازم لبناء العظام و العضلات و العمل علي تقويه العظام بالجسم و الحد و التقليل من الامراض المصاحبه مثل الاصابه بهشاشة العظام أو التهاب المفاصل والحد من الكسور نتيجه الإصابات المتكرره.
  • ايضا يساهم تناول اللبن بشكل فعال في الحفاظ علي صحه الجهاز الهضمي و الجهاز المناعي و العمل علي تحسين عمليه الهضم و سرعه تخليص الجسم من السموم و الفضلات فضلا عن دوره في محاربه البكتيريا الضاره و الفيروسات و مقاومه الامراض المزمنه.
  • كما أنه يدخل اهميته في الحفاظ علي صحه الاسنان و اللثه و الحد من التهابات اللثه المتكرره أو قرحه الفم فضلا عن أهميته في بناء الجسم خاصه لدي الاطفال.
  • كما أن اللبن من المواد الغذائية الهامه لصحه البشرة و العمل علي اعاده الحيويه و النضاره إليها و التخلص من الرواسب و الشوائب الموجوده بها فضلا عن استخدام الكثير من السيدات اللبن في صناعه الاقنعه للحصول علي نتائج مذهله في شد البشره و التخلص من التجاعيد و الخطوط البيضا و ازاله البقع الداكنه و توحيد لون البشرة و ازاله الخلايا الميته و تجديد الخلايا و الانسجه.

محاذير تناول اللبن مع التمر:

  • قد يعاني البعض من رد فعلي تحسسي تجاه منتجات الألبان أو وجود رد فعل تحسسي اتجاه ماده السلفيت الموجوده بالتمر المجفف مما يعمل علي زياده الاعراض مثل احمرار و تورم في الجسم قدي يؤدي إلي طفح جلدي ايضا قد يؤدي إلي حدوث ضيق في التنفس.
  • كما أنه يجب تناول اللبن مع التمر بكميات معتدلة مع تجنب الإفراط و الإكثار في تناوله حتي لا يسبب اعراضا جانبيه تضر بصحه الجسم .
  • يجب التأكد من طريقه التخزين و التعبئه السليمه للبن و حتي لا يسبب اضرار ناتجه عن سوء التخزين و التعبئه.

sarahyounis

Add comment