مدونة ينبوع
فوائد الجري في الصباح على الريق

فوائد الجري في الصباح على الريق

فوائد الجري في الصباح على الريق من العادات الهامه و المفيده للصحه الجسم أداء التمارين الرياضية المناسبه لصحه الجسم و منها الجري كل صباح حيث يعد من التمارين المحببه لدي الكثير من الأفراد حيث تساهم في الحفاظ علي جسم رشيق و متناسق كما أنه يعد من أهم الوسائل التي تعمل علي ازاله الدهون المتراكمة خاصه في منطقه البطن و الارداف كما أنها تعمل علي التخلص من السمنه المفرطه كما أنه من الطرق الجيده المتبعه للحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض المزمنه المتعلقه بالتقدم بالسن و عند الاستمرار في اتابع حميه غذائيه صحيه مناسبه يساهم بشكل كبير في الحصول علي نتيجه مثاليه.

يساعد الجري كل صباح في حرق الدهون و العمل علي تحفيز الوظائف الحيويه و المساهمه في الحفاظ علي صحه الجسم كما أنه يؤثر علي الصحه النفسيه للفرد و يساعد في التخلص من الاكتئاب اضافه الي أهميته في اعاده التمثيل الغذائي بالجسم و العمل علي امداد الجسم بالطاقه اللازمه للقيام بالأنشطة اليوميه و التخلص من الكسل و الخمول خلال فترات النهار بالاضافه إلي أهميته في تقليل السعرات الحرارية الزائده عن حاجه الجسم.

كما يساهم الجري كل صباح علي تنظيم معدلات السكر بالدم و الوقايه من الأعراض الناتجه عن ارتفاعه كما أنه يقي من السمنه المفرطه خاصه لمرضى السكر فضلا عن اهميه في الحفاظ علي صحه العظام و بناء جسم قوي و العمل علي تكوين العضلات و تكوين شكل الجسم السليم كما أنه يعمل علي الحفاظ علي نسبه ضغط الدم في الجسم مما يساعد في الحفاظ علي صحه الدماغ و الوقايه من الامراض الخطيره و المزمنه مثل السكتات الدماغية و الجلطات الدموية خاصه لدي كبار السن كما أن الحري من الممارسات الرياضية المناسبه للكثير من الفئات العمرية المختلفه.

فوائد الجري في الصباح على الريق:

فوائد الجري في الصباح على الريق

يعد الجري كل صباح من الفوائد الهامه للجسم حيث يساعد علي تنظيم ساعات النوم البيولوجية للجسم الصحي كما أنه يساهم في تقليل التوتر و القلق الشديد ايضا يحتاج بعض مرضي الاكتئاب علي ممارسه الرياضه و يعد الجري من أبسط أنواع الرياضة المناسبه للكثير من الأشخاص يساهم بشكل رئيسي في العمل علي تعزيز صحه الجهاز المناعي في الجسم و العمل علي مساعده في التصدي للبكتيريا الضاره و الفيروسات القادمه و الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره.

فضلا عن أهميته في الحفاظ علي صحه البشرة و العمل علي اعاده الحيويه و النضاره إليها و ظهورها بشكل أكثر شبابا فضلا عن أهميته في الوقايه من الأعراض و الآثار الناتجه عن التقدم في السن و العمل علي تقليل الترهلات و التجاعيد و الخطوط كما أنها تساعد في التخلص من السيلوليت يساهم الجري في الصباح علي العمل علي تعزيز الخلايا و الحفاظ علي صحه الانسجه و وقايتها من التلف و العمل علي تجديدها و الحفاظ علي صحه المخ و الدماغ و الوقايه من الاعراض المصاحبه و العمل علي تقليل خطر الاصابه بمرض الزهايمر.

ايضا يعد الجري كل صباح من الطرق المتبعه في الروتين اليومي المتبع من أجل الاقلاع عن السكر و الكافيين و المواد الضاره مثل التدخين أو المخدرات كما أنه يساهم في الحفاظ علي صحه القلب و الحد من الامراض المصاحبه فضلا عن أهميته في تحسين عمل الاجسام المضادة في الجسم و التي تلعب دوراً رئيسياً في الحد من انتشار الخلايا السرطانية و التقليل من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و الوقايه من الزهايمر فضلا عن أهميته في تهدئة الاعصاب و الحد من القلق المستمر.

فوائد ممارسه الجري للجسم:

  • من أهم الوسائل الصحيه و الطبيعيه في العمل علي انقاص الوزن دون الاحتياج الي تعاطي بعض الادويه المضره بالصحه  و التي تسبب بعض الأعراض الجانبيه علي صحه الفرد كما أنه تساهم في احتياج الجسم باستمرار الي الماء مما يعمل علي اذابه الدهون و التخلص من السموم الموجوده بالجسم فضلا عن أهميته في سرعه التخلص من الفضلات.
  • يؤدي الاستمرار بالجري كل يوم في الحفاظ علي صحه الجسم و الحفاظ علي عضله القلب و العمل علي تقليل نسبه الكوليسترول الضار بالجسم مما يقي من الاعراض المصاحبه لارتفاعه مثل حدوث انسداد الاوعيه الدمويه أو التسبب في تصلب الشرايين.
  • يساهم بشكل فعال في العمل علي تحسين وظيفه الجهاز الهضمي بالجسم و تعزيز عمليه الهضم و سرعه التخلص من السموم المتراكمة و الفضلات مما يؤدي إلى عدم ترسيب السموم علي الكبد و بالتالي الحفاظ علي صحه الكبد كما أنه يقي من تكوين رمل علي علي الكلي و الوقايه من تكوين حصوات الكلى و الوقايه من الشمال الهضمية مثل عسر الهضم.
  • ايضا يعد من الأسباب التي تساعد في الحصول علي نوم عميق و هادئ كما أنه يعمل علي تقليل الأرق و ذلك بعد القيام بممارسة الجري يحتاج الي النوم.
  • ممارسه الجري كل صباح من الأسباب التي تساعد في التخلص من الطاقه السلبيه و العمل علي تحسين الصحه المزاجيه لدي الشخص و تساعد علي تشجيع الشخص للقيام بالاهداف و الاعمال المطلوبة من أنه من أحد التمارين التي تساهم في التخلص من الاكتئاب و ذلك بسبب تعزيز انتاج ماده الاندروفين و يعمل علي الحد من الإفرازات المناعيه التي تؤدي إلي الشعور بالاكتئاب.
  • يساعد الركض في تقويه العظام و العمل علي بناء العضلات و المفاصل و الوقايه من المشاكل الصحيه المصاحبه و الحمايه من الإصابات المتكررة نتيجه تقويه الاوتار و الاربطه الموجوده فضلا عن أهميته في تقليل خطر الاصاب بالتهاب المفاصل و الركبه و هشاشه العظام.
  • كما أن ممارسه الرياضه كل صباح يساهم في تحفيز الجسم علي انتاج الفقد من الفيتامينات و المعادن الهامه و المركبات اللازمه لصحه الجسم.
  • يساعد الجري كل صباح في العمل علي تحفيز الخلايا و العمل علي زياده عمليات الايض و اعاده التمثيل الغذائي بالجسم كما أنه يعمل علي تحسين صحه الكبد و الوقايه من الامراض المزمنه.

بعض النصائح الهامه اثناء ممارسه الجري :

بعض النصائح الهامه اثناء ممارسه الجري

  • ينصح بالجري كل صباح دون الإفراط في ممارسه التمارين الشارقه التي قد تضر بصحه الجسم كما ينصح بالجري بالتدريج مع البدايه بالمشي ثم الزياده تدريجياً.
  • ايضا ينصح بتناول وجبه افطار غنيه بجميع المصادر الغذائية و البروتينات الهامه حتي لا يؤثر علي صحه الجسم.
  • ايضا ينصح ارتداء ملابس قطنيه و فضفاضه تساعد علي الجري دون الشعور بعدم الارتياح.
  • ايضا يفضل ارتداء حذائي رياضي و طبي مريح كما يفضل الجري ف بمكان مفتوح يحتوي علي مساحه من الخضره للعمل علي تحسين الطاقه الايجابيه للشخص.
  • ايضا ينصح بعدم أداء الرياضيه أو الجري علي معده فارغه الا تحت استشاره الطبيب المختص التأكد من عدم وجود أعراض قد تؤثر علي صحه الجسم ايضا يفضل ألا تزيد المده عن 60 دقيقه.
  • ايضا يجب الاستمرار بتناول المياه اثناء ممارسه الجري للوقايه من الجفاف.

sarahyounis

Add comment