مدونة ينبوع
فوائد العسل الاسود على الريق

فوائد العسل الاسود على الريق

فوائد العسل الاسود على الريق يتم صناعه العسل الاسود من عصير قصب السكر دون التخلص من بلورات السكر حيث يتميز بطبيعته دون تدخل اي مواد صناعيه تضر بصحه الجسم كما أنه يتميز العسل الاسود بالعناصر الغذائية الهامه و السكر الطبيعي الموجود به اضافه ال العديد من الفيتامينات و البروتينات اللازمه لصحه الجسم و بعض الكربوهيدرات و الاملاح المعدنيه التي تساهم في تقويه و بناء الجسم.

يساعد تناول العسل الاسود علي إمداد الجسم بالطاقه و الحيويه اللازمه لأداء النشاطات اليوميه و القيام بالمهام المطلوبه دون الشعور بالخمول والكسل و الإرهاق خلال فترات اليوم كما أنه يساهم في حمايه الجسم من الميكروبات الضاره و الفيروسات القادمه و تحسين الجهاز المناعي بالجسم و العمل علي الوقايه من الامراض المزمنه و التي تهاجم الجهاز المناعي كما أنه من الاطعمه التي تساهم بشكل فعال في التخلص من النحافه المفرطه و الحصول علي وزن مثالي عند تناول بكميات معتدلة ضمن الروتين الغذائي المناسب لصحه الجسم و تحت إشراف الطبيب المختص.

يحتوي العسل الاسود علي العديد من الفيتامينات الهامه و المعادن التي تساهم في الحفاظ علي صحه العظام و تقويه العضلات كما أنه يعد من الاطعمه التي تعمل علي الحفاظ علي صحه الاسنان و اللثه و حمايتها من الالتهابات عند تناوله بكميات معتدلة و ذلك لإحتوائه علي الكالسيوم كما أنه يحتوي علي بعض العناصر الاخري مثل البوتاسيوم و الحديد و يساهم بشكل فعال في الوقايه من الاصابه بفقر الدم أو ما يطلق عليه الانيميا كما أنه يساعد في الحد من الأعراض المصاحبه مثل الخمول و دورات الحركه و تدفق الدم و وصوله الي جميع الخلايا.

فوائد العسل الاسود على الريق:

فوائد العسل الاسود علي الريق

يحتوي العسل الاسود علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و التي تعد من أهم المركبات التي تساهم في الوقايه من انتشار الخلايا السرطانيه في الجسم و الحد من الأعراض و الاثار الناتجه عن الجذور الحره و تقليل خطر الاصابه بالأمراض المصاحبه الشيخوخه مثل الزهايمر و امراض القلب و الضمور البقعي بالعين فضلا عن أهميته في تحسين الجلد و البشرة و العمل علي تجديد الخلايا و الانسجه و التخلص من الخلايا الميته و التالفه و تعزيز الخلايا السليمه اضافه الي أهميته في الحد و التخفيف من مشاكل الشعر الشائعه مثل تساقط الشعر و التقصف و يعمل علي زياده نموه و كثافته.

يساعد تناول العسل الاسود في علاج العديد من المشاكل الصحيه المصاحبه للجهاز الهضمي و التخلص من الامساك المتكرر و العمل علي تنظيم عمليه الهضم و الحث علي حركه الامعاء و التخلص من السموم و الفضلات الموجوده بالجسم و الذي بدوره يساعد في الحفاظ علي صحه الكلي و تقليل ترسب الرمل و منع تكوين حصوات الكلى.

فوائد العسل الاسود:

  • يعد العسل الاسود مصدر غني بمضادات الاكسده و التي بدورها تساهم في تحسين وظائف الجهاز المناعي بالجسم و الحد من الإجهاد التاكسدي و الوقايه من الامراض المصاحبه لها.
  • كما أنه يلعب دوراً فعالا في الوقايه من البكتيريا الضاره و العمل علي تثبيط نموها و إنتاجها فضلا عن كونه يساهم في تغير فسيولوجية البكتيريا الضاره.
  • يعد العسل الاسود أحد منتجات السكر الطبيعيه و التي تساهم في الحفاظ علي صحه الجسم من أضرار السكر الكثيرة خاصه لمن يعانون من مرض السكري من النوع الثاني و لكن عند تناوله بكميات معتدلة دون الإفراط في تناوله مع القيام بقياس نسبه السكر باستمرار حتي لا يؤدي إلي اضطرابات حاده في نسبه السكر.
  • ايضا توجد بعض الابحاث التي تفيد بأن العسل الاسود من المواد التي تساعد في خفض نسبه الكوليسترول الضار بالجسم و الوقايه من الأعراض الناتجه عن ارتفاعه و بالتالي الحفاظ علي صحه القلب و الاوعيه الدمويه و الوقايه من الاصابه بتصلب الشرايين أو انسداد الاوعيه الدمويه.
  • كما يعد العسل الاسود من المواد الغذائية الفعاله في الوقايه من فقر الدم أو الانيميا و الحد من الأعراض المصاحبه و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من الحديد و التي تساهم في الحفاظ علي امتصاص الحديد بالجسم.
  • كما يساهم الغسل الاسود في الحفاظ علي صحه البشرة و العمل علي اعاده الحيويه و النضاره إليها و التخلص من الجفاف اضافه الي أهميته في ازاله الشوائب و الرواسب منها و ازاله الرؤوس السوداء و نظرا لما يحتويه من نسبه عاليه من مضادات الاكسده و التي تساهم في انتاج الكولاجين فإنه يساهم بشكل فعال في الوقايه من اعراض التقدم في السن مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعه و الترهلات كما يساعد الحديد الموجود به علي سرعه التئام الجروح.
  • يساعد في تعزيز صحه العظام و المفاصل و ذلك لأنه من المواد الغنيه بالكالسيوم و المغنسيوم و يساهم في الحد من التهاب المفاصل و التخفيف من الأعراض المصاحبه.
  • كما يمكن إضافته الي الكثير من الاطعمه و الماكولات و الاستفاده من طعمه المحبب و السكر الطبيعي الموجود به فضلا عن تناوله و اضافه إليه بعض الاطعمه التي تجعله غذاء متكاملا و غنيا بالعديد من الفوائد الهامه فضلا عن طعمه اللذيذ.
  • ايضا يساعد تناول العسل الاسود علي إمداد الجسم بالفيتامينات و المعادن اللازمه مثل البوتاسيوم و المغنسيوم والبروتينات كما أنه يستخدم بكميات معتدلة في المساهمه علي انقاص الوزن و التخلص من الدهون و الحصول علي وزن مثالي مع أداء التمارين الرياضية المناسبه لصحه الجسم و اتباع روتين غذائي مناسب.

يمكنك الاستطلاع علي فوائد العسل من هنا

اضرار تناول العسل الأسود:

اضرار تناول العسل الأسود

  • بالرغم من أن السكر الموجود به يعد أقل ضرراً من السكريات المصنعه و لكنه يحتوي علي نسبه عاليه من السكر و التي تؤدي إلي التسبب في حدوث أضرار بصحه الجسم عن الإفراط في تناولها أو عند زيادتها في الجسم لذلك يجب التأكد من عدم الإكثار منها خاصه لمرضي السكر .
  • ايضا قد يحتوي العسل الاسود علي بعض المركبات الكبريت و التي تساهم في تثبيط نمو البكتيريا الضاره و لكن قد يتحسس منها بعض الأشخاص لذلك يجب التأكد اولا من عدم وجود موانع لتناوله و وجوب استشاره الطبيب المختص قبل البدء بتناوله حتي لا يؤدي إلي زياده الاعراض المصاحبه مثل الاحمرار في الجلد و التورم و الحكه الشديده.
  • كما أن تناول الشغل الاسود بصورة مستمره قد يؤدي إلي حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي و اضطربات في عمليه الهضم و حدوث بعض الأعراض مثل الاصابه بالاسهال.
  • ايضا يمتنع تناول العسل الاسود لمرضي متلازمه القولون العصبي حيث أنه يعمل علي زياده الاعراض المصاحبه لذلك يجب التأكد قبل تناوله مع عدم وجود تأثيرات جانبيه علي صحه الشخص.
  • ايضا يمتنع الافراط في تناوله حتي لا يؤدي إلي زياده في الوزن و المسببه للسمنه المفرطه في بعض الحالات بسبب الإفراط في تناوله.
  • ايضا يجب التوقف عن تناوله عند الخضوع لإجراء عمليه جراحيه حيث أنه يساهم في تميع الدم مما يؤدي إلي حدوث نزيف في بعض الحالات لذلك يجب الامتناع عن تناوله لمده لا تقل عن اسبوعين قبل الخضوع لإجراء الجراحه.

sarahyounis

Add comment