مدونة ينبوع
فوائد العسل و حبة البركه على الريق

فوائد العسل و حبة البركه على الريق

فوائد العسل و حبة البركه على الريق يتناول خبراء الصحه فوائد تناول العسل مع حبه البركه أو ما يطلق عليها الحبه السوداء و ذلك لما فيه من فوائد عديده و عناصر و مركبات غذائيه هامه تساعد في الحفاظ علي صحه الجسم و العمل علي الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره اضافه الي ال من المشاكل الصحيه المتكرره و الامراض البكتيرية و الفيروسات الضاره فضلا عن الفيتامينات و المعادن اللازمه الموجوده بالعسل و عند اضافه حبه البركه فإنه يعمل علي تعزيز الفوائد الموجوده و زياده القيمه الغذائيه و تحسين قدره الجسم علي امتصاص المعادن اللازمه و الفيتامينات الهامه.

يحتوي العسل و حبه البركه علي الكثير من العناصر الغذائيه الهامه و المركبات التي تساهم في الحد من الامراض و العمل علي تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم مما يجعله يقاوم و يحارب البكتيريا الضاره و الفيروسات كما أنه يساعد في الحد من نزلات البرد المتكرره خاصه في يفصل الشتاء و التقليل من الأعراض المصاحبه مثل الرشح و احتقان الانف و الحلق و السعال الشديد و طنين الاذن فضلا عن احتواء العسل علي مجموعه من الفيتامينات و المعادن الهامه التي تعمل علي تعزيز صحه الجسم و اعاده الحيويه و النشاط و العمل علي تنشيط الدورة الدمويه في الجسم مما يضمن تدفق و ضخ الدم و وصوله الي جميع الخلايا و الانسجه و القيام بوظائفها بكفاءه.

ايضا لا توجد دراسات علميه مؤكده علي فعاليه تناول العسل مع حبه البركه علي الريق علي وجه الخصوص و لكن يستفيد الجسم بالفوائد الهامه و العناصر الموجوده بهم عند تناولهم في أي وقت في اليوم عند إدراجهم ضمن الروتين الغذائي اليومي للحصول علي الفوائد الصحيه اللازمه.

فوائد العسل و حبة البركه على الريق:

فوائد العسل و حبة البركه على الريق

يحتوي العسل علي قيمه غذائيه عاليه مكونه من نسبه عاليه من مضادات الاكسده و التي العبد دوراً فعالاً في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره و الحد من امراض الشيخوخه حيث تساعد في تعزيز وظيفه الجهاز المناعي و العمل علي الحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم و التخلص من الخلايا التالفه و تعزيز عمل الخلايا السليمه اضافه الي أهميته في التخفيف و التقليل من الاثار و الاعراض الناتجه عن الجذور الحره و ما تسببه من تلف في الخلايا العصبيه و تقليل خطر الاصابه بمرض الزهايمر كما أنه أنه يحتوي علي نسبه من الأحماض و المركبات مثل مركبات الفينولات و مجموعه من الفيتامينات مثل فيتامين المجموعه ب و فيتامين أ ايضا يحتوي علي كميه من المعادن الهامه مثل الكالسيوم و المغنسيوم و الفسفور و الزنك و المنغنيز و البوتاسيوم وكل هذه العمل ر تساهم بشكل كبير في تحسن الوظائف الحيويه بالجسم و تعزيز الصحه العامه للجسم.

و عند اضافه حبه البركه فإن ذلك يعمل علي تعزيز الفوائد حيث تعد حبه البركه من المواد الغذائية و المصادر الغنيه بالعديد من الفيتامينات الهامه مثل فيتامين المجموعه ب و فيتامين أ حمض الفوليك و المعادن اللازمه مثل الحديد و الزنك و النحاس و الفسفور و نسبه عاليه من الكالسيوم  اضافه الي مجموعه من الأحماض الامينيه مثل الارجنين و الغلوتامات و الميثيونين فضلا عن احتوائها علي نسبه عاليه من البروتينات اللازمه و الألياف الغذائية التي تساهم في الوقايه من امراض القلب و تساعد في الحفاظ علي وزن الجسم و الاحساس بالشبع و الإمتلاء و بالتالي تقليل الرغبه في تناول الاطعمه و المشروبات و ذلك عند إدراجها ضمن الجميع الغذائية المتبعه و ممارسه الرياضه المناسبه لصحه الجسم دون التقصير في باقي العناصر الغذائية الهامه كما أنها تحتوي علي خصائص مضاده للأكسدة مما تساعد في تعزيز صحه الجهاز المناعي و التحسين من وظائفه و الحد من الالتهابات و الضرر و التاكسدي.

فوائد تناول العسل مع حبه البركه للجسم :

فوائد العسل العامه:

  • يحتوي العسل علي خصائص مضادة للأكسدة و الالتهابات مما يجعله مصدر غذائي مناسب الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض و قدرته في محاربه البكتيريا و الفيروسات و الجراثيم.
  • يعد العسل من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في إمداد الجسم بالطاقه و الحيويه اللازمه للقيام بالأنشطة اليوميه دون الشعور بالخمول والكسل أثناء فترات اليوم كما ينصح بتناوله قبل القيام بتمارين رياضية شافه للحد من الإحساس بالارهاق و التعب.
  • يساعد العسل في إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ف ببناء العظام و العضلات و العمل علي حمايه الخلايا و الانسجه و تعزيز عمل الوظائف الحيويه في الجسم حيث يساعد البوتاسيوم علي الحفاظ علي معدلات ضغط الدم في الجسم مما يؤدي إلي تقليل خطر الاصابه بالسكتات الدماغية و الجلطات الدموية في المخ.
  • كما يساعد الحديد الموجود بالعسل علي التخلص من المشاكل الصحيه المصاحبه مثل فقر الدم أو ما يعرف بالانيميا و ما تسببه من أعراض مثل الخمول الكسل الدائم و تساقط الشعر و دوران الحركه و انخفاض حاد في ضغط الدم.

فوائد حبه البركه العامه:

  • تحتوي حبه البركه علي نسبه عاليه من المركبات ذات الخصائص المضاده للأكسدة مما تساهم في الحد من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و ما تسببه من أضرار بصحه الجسم.
  • ايضا يمكن استخدام حبه البركه في العديد من الصناعات حيث تدخل في صناعه المخبوزات و الفطائر و إضافتها علي الكثير من أنواع السلطات و الاطباق الجانبيه اضافه الي استخدامها كنوع من انواع التوابل لتعزيز نكهه الطعام.
  • تحتوي ايضا علي مجموعه هائله من الفيتامينات و المعادن التي تساعد في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الاصابه بالأمراض مثل الحديد و الزنك و الفسفور.
  • تعد حبه البركه من المواد الغذائية المستخدمه في علاج الكثير من المشاكل الصحيه اضافه الي استخدامها في الطب النبوي.
  • تستخدم حبه البركه في التحكم بنسبه الكوليسترول الضار بالجسم و العمل علي عدم ارتفاعه مما يساهم في تقليل المشاكل الصحيه بالقلب و الوقايه من انسداد الاوعيه الدمويه أو حدوث تصلب الشرايين.
  • ايضا تستخدم حبه البركه كعلاج فعال في تسكين بعض الألآم الخفيفه و مقاومه الاعراض الناتجه عن الاصابه بالانفلونزا المتكرره.

اضرار تناول العسل مع حبه البركه :

اضرار تناول العسل مع حبه البركه

  • ينصح بتناول العسل بكميات معتدلة دون الافراط في تناوله أو الإكثار منه و ذلك لعدم التسبب في حدوث أضرار و اعراض جانبيه تضر بصحه الشخص.
  • يجب التأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي اتجاه بعض المواد الناتجه من حبوب اللقاح مثل العسل و ذلك لتجنب حدوث زياده في الأعراض مثل الاحمرار و الحكه و طفح جلدي و قد يؤدي إلي عدن القدره علي التنفس.
  • يجب مراعاه مرضي السكري و تناول العسل بكميات معتدلة مع القيام بالاستمرار بقياس نسبه الأنسولين لتجنب حدوث اضطرابات في معدلات السكر مسببا أعراض جانبيه خطيره علي صحه المريض مع وجوب استشاره الطبيب المختص في الكميه المحدده و المسموح بها.

sarahyounis

Add comment