مدونة ينبوع
فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق يعد القسط الهندي من النباتات التي تستخدم قديما في علاج العديد من الامراض المزمنه و المشاكل الصحيه المتكرره حيث يعد من فصيلة نباتات الزنجبيل و لها العديد من الاستخدامات الطبيه كما أنه يستخدم في الوقايه من نزلات البرد المتكرره و الحد و التخفيف من الأعراض المصاحبه مثل الرشح و الاحتقان الشديد فضلا عن أهميته في الحفاظ علي وظائف الجسم الحيويه و العمل علي تحسين وظيفه الجهاز الهضمي و تحسين عمليه الهضم كما يعد ايضا من أهم النباتات المستخدمه في علاج الربو و الحد من الأعراض المصاحبه مثل عدم القدره علي التنفس أو السعال الشديد أو الاصابه بعسر الهضم و ارتفاع درجات الحرارة كما يستخدم ايضا في علاج الكثير من المشاكل الجلديه الشائعه و المشاكل المتعلقه بالغده الدرقيه.

اضافه الي الفوائد العديدة الموجوده بالعسل و عند إضافته الي معلقه من القسط الهندي فإنه يعمل علي الاستفاده من الفوائد الموجوده بالعديد بكل من العسل و القسط الهندي حيث يستخدم العسل في الكثير من المشاكل الصحيه كما أنه يلعب دوراً فعالاً في الوقايه من الالتهابات المتكرره و الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره فضلا عن احتوائه علي نسبه عاليه مضادات الأكسدة التي تساهم في الحد من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و الحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم و تعزيز الخلايا السليمه.

اضافه الي العديد من الفوائد الموجوده في كل من العسل و القسط الهندي فعند تناوله في الصباح الباكر و التأكد من عدم وجود موانع صحيه فإنه يساهم في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامه و الفيتامينات اللازمه و المعادن المهمه لصحه الجسم.

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق:

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق

يستخدم القسط الهندي في علاج الكثير من المشاكل الصحيه مثل المشاكل الموجوده بالمعده و العمل علي تحسين وظيفه القلب و العمل علي عدم انسداد الاوعيه الدمويه و الوقايه من تصلب الشرايين كما أنه يستخدم الحفاظ علي صحه الكبد و تعزيز الوظائف الحيويه الموجوده بالجسم.

اضافه الي أهميته العسل في الوقايه من المشاكل الهضمية و العمل علي إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامه اضافه الي احتوائه علي مواد تعمل علي امداد الجسم بالطاقه و الحيويه الازمه للقيام بالأنشطة اليوميه و اداء التمارين الرياضية المناسبه لصحه الجسم فضلا عن أهميته في تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم و الحد من الاصابه بالبكتيريا الضاره و الفيروسات القادمه و الجراثيم .

فضلا عن اهميه العسل و القسط الهندي في الحفاظ علي صحه الدماغ و الحفاظ علي صحه الخلايا و الانسجه العصبيه و الحمايه و الوقايه من الإصابة بأمراض الشيخوخه المبكره مثل الاصابه بالزهايمر و الضمور البقعي.

فوائد تناول القسط الهندي:

  • يعد القسط الهندي من أهم النباتات التي تستخدم كعلاج فعال في حالات الاصابه بالربو و ضيق التنفس و الالتهابات الصدر و الرئه.
  • يساعد في علاج الكثير من المشاكل الجلديه حيث يساهم في تنظيف البشرة و ازاله الرؤوس السوداء و التخلص من البثور و اعاده الحيويه و النضاره للبشرة.
  • كما أنه يعمل علي الحد من الأعراض و الآلام المصاحبه للدورة الشهريه لدي النساء و التخفيف من التقلصات.
  • ايضا يساهم تناول القسط الهندي في تحسن فروة الرأس و التخلص من القشره و المساهمه في الحفاظ علي صحه الشعر و لمعانه و نموه وكثافته و يساعد علي التخلص من المشاكل الشائعة مثل تساقط الشعر و التقصف و الجفاف.
  • فضلا عن اهميه القسط الهندي في علاج الاصابه بتكيس المبايض و بعض المشاكل الصحيه الموجوده بالجهاز التناسلي.
  • كما يساهم بشكل فعال في التحكم بنسبه الكوليسترول الضار بالجسم و بالتالي الحفاظ علي صحه القلب و الحد و التقليل من الأعراض الناتجه مثل ضعف عضله القلب أو انسداد الاوعيه الدمويه أو التسبب في تصلب الشرايين.
  • كما يساهم في التخلص من السموم و الفضلات الموجوده بالجسم و العمل علي تنظيف الجسم.
  • اضافه الي اهميه خلط القسط الهندي مع زيت الزيتون و الاستفاده من هذا الخليط في علاج العديد من المشاكل الجلديه مثل الصدفيه و الاكزيما و تساعد في القضاء علي الفطريات التي تصيب الجلد.
  • ايضا يعد تناول القسط الهندي من النباتات التي تساعد في تسكين الام خاصه الالام الاسنان المتكرره و لكن يمتنع الافراط في تناوله و القيام بزيارة الطبيب.

فوائد تناول العسل:

  • يعد تناول العسل من أهم الاطعمه المستخدمه في حمايه الجسم من الاصابه بالعديد من الأمراض المزمنه و الوقايه من البكتيريا الضاره و الفيروسات القادمه كما أنه يساعد في الحد من الاصابه بنزلات الانفلونزا المتكرره خاصه في فصل الشتاء فضلا عن قدرته في التخلص من الاعراض المصاحبه مثل الكحه الشديده و السعال و الرشح و احتقان الانف و الاذن.
  • ايضا يساهم تناول العسل علي الوقايه من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و الحد من انتشار الخلايا السرطانية فضلا عن أهميته في تعزيز و تجديد الخلايا و الانسجه التالفه و المتاكله و تعزيز الخلايا السليمه و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة بجانب بعض المواد المضاده للالتهابات.
  • كما يعد تناول العسل من المواد الغذائية النافعه و التي تساهم في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي و تحسين عمليه الهضم و الحد من مشاكل المعده مثل الاضطرابات و الانتفاخ و الغازات.
  • كما يفضل استبدال تناول العسل بدلا من السكر و الامتناع عند تناول السكر للحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض المزمنه الناتجه عن تناول السكر و بالرغم من الفوائد العظيمه للعسل و لكن لابد من تناوله بكميات معتدلة و تجنب الإفراط في تناوله و القيام بقياس نسبه السكر بالدم لدي مرضي السكر.
  • كما أن تناول العسل يعد من أهم الاطعمه التي تساهم في الحد من الالتهابات خاصه التهابات المفاصل و العظام و العمل علي تقويه العضلات.

الاضرار و المحاذير من تناول القسط الهندي مع العسل:

الاضرار و المحاذير من تناول القسط الهندي مع العسل

  • يجب التأكد اولا قبل تناول القسط الهندي أو تناوله بكميات دوائية من عدم وجود رد فعل تحسسي اتجاهه حيث إنه قدي يسبب حساسيه لبعض الاشخاص مسببا حكه و احمرار في الجلد و تورم قدي يؤدي إلي طفح جلدي.
  • يجب التأكد اولا قبل تناوله بكميات دوائية من عدم وجود تداخل في المواد الفعاله للدواء في حاله الاستمرار بتناول الادويه حتي لا يسبب أضراراً جانبه للعلاج خاصه لمرضي الربو.
  • ايضا التاكد من عدم وجود رد فعلي تحسسي لدي البعض من العسل و ذلك بسبب وجود بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسيه حبوب اللقاح.
  • يمتنع الافراط في تناول القسط الهندي مع العسل و ذلك لتجنب حدوث أضرار بصحه الجسم مثل ارتفاع حاد في نسبه السكر بالدم و التسبب بأضرار قد تؤدي إلي الوفاه.
  • ايضا قد يؤدي الإكثار من تناول القسط الهندي بالنسبه للاطفال بالاصابه بحالات تسمم لذلك يفضل عدم اعطاءه للاطفال دون السنه.

sarahyounis

Add comment