مدونة ينبوع
فوائد و اضرار الكريفون على الريق

فوائد و اضرار الكريفون على الريق

فوائد و اضرار الكريفون على الريق او ما يطلق عليه الجريب فروت حيث تتميز هذه الفاكهه بطعمها المحبب و اللذيذ بالنسبه لكثير من الناس فضلا عن اهميته و فوائده العديده في علاج الكثير من المشاكل الصحيه كما أنه يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية اللازمه و المركبات التي تساهم في إمداد الجسم بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها فضلا عن تحسن وظائف الجسم الحيويه و تحسين عمليه الهضم و الوقايه من المشاكل الهضمية المتكرره.

كما يستخدم عصير الكريفون في تحفيز و تعزيز عمليات الايض و اعاده التمثيل الغذائي في الجسم و العمل علي ضخ و تدفق الدم و وصوله الي جميع الخلايا الموجوده بالجسم و تنشيط الدورة الدموية كما أنه يساعد في انقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة و المساعده في التخسيس و القضاء علي السمنه المفرطه حيث أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تعمل علي سد الشهيه و عدم الرغبه في تناول الاطعمه و الشعور بالشبع و الإمتلاء لفترات طويله.

فضلا عن أهميته في المساعده في طرد السموم و الفضلات من الجسم و العمل علي تحسين عمليه الهضم و الوقايه من تراكم السموم علي الكبد كما أنه من أحد الفواكه الهامه التي تستخدم في صناعه قناعات للوجه و التخلص من المشاكل الشائعه مثل السيلوليت و التنظيف العميق للبشرة و ازاله الرواسب و الشوائب من الوجه و العمل علي اعاده الحيويه و النضاره.

فوائد و اضرار الكريفون على الريق:

فوائد و اضرار الكريفون على الريق

يعد الجريب فروت كما يطلق عليه في بعض الأحيان من الثمار ذات الطعم الحمضي المميز و المحبب لدي الكثير من الناس اضافه الي القيمه الغذائيه الهامه الموجوده به و احتوائه علي نسبه عاليه من الفيتامينات والمعادن الهامه و المركبات الغذائية التي تساعد في تحسين وظيفه الجهاز المناعي في الجسم و تعمل علي مقاومه و محاربه الكثير من الامراض المزمنه كما أنه يقي من الكثير من البكتيريا الضاره و الفيروسات القادمه.

يساعد تناول الكريفون في إمداد الجسم بمخزون كبير من العناصر الغذائية الهامه التي تجعل منه عنصر غذائي متكامل ينصح بتناوله مع وجبه الافطار في الصباح الباكر خاصه لمرضي السكر و ذلك لأهميته في تنظيم نسبه الأنسولين في الدم و تأثيره علي مستوي السكر و الوقايه من ارتفاعه اضافه الي إمداد الجسم بالعديد من السوائل و التي تعمل علي حمايه الجسم من الجفاف و الاستمرار في ترطيبه.

فضلا عن اهميه الكريفون في احتوائه علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و التي تساهم بشكل فعال في الحفاظ علي صحه الجسم و وقايته من الاصابه بالأمراض المزمنه و الخطيره فضلا عن دورها في الحد من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و التقليل و التخفيف من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم و العمل علي تعزيز الخلايا السليمه بالاضافه الي أهميته في الحفاظ علي صحه الخلايا و الانسجه العصبيه و الوقايه من الامراض المزمنه و امراض الشيخوخه المبكره للبشره.

فوائد تناول الجريب فروت:

  • بالرغم من أن الجريب فروت من الفواكه الحمضية إلا أنها تعد من أهم المواد التي تساعد في علاج حموضه المعده.
  • يساعد تناول الجريب فروت من أهم الثمار الغنيه بمضادات الاكسده و التي تساهم في الحفاظ علي صحه الجسم و محاربه الامراض المزمنه اضافه الي احتوائه علي نسبه من مركبات البكتين و التي تلعب دورا فعالا في ازاله الترسبات المتراكمة في الشرايين.
  • يحتوي الجريب فروت علي العديد من الفيتامينات الهامه مثل فيتامين C و الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ علي صحه البشرة و تعمل علي اعاده الحيويه و النضاره للبشرة فضلا عن أهميته في محاربه التجاعيد بالاضافه الي أهميته في الوقايه من مشاكل القلب و انسداد الاوعيه الدمويه و تصلب الشرايين.
  • يلعب الكريفون دورا رئيسيا في الوقايه من الاصابه بمرض السرطان خاصه سرطان الثدي كما أنه يساهم في تنظيم نسبه الاستروجين في الجسم و التحكم في عدم زيادتها.
  • يعد تناول الجريب فروت من الفواكه الفعاله في تحسن عمليه الهضم و الحد من المشاكل المتكرره في الجهات الهضمي و العمل علي زياده إفرازات المعده و العصاره الهضمية.
  • ايضا له دور هام في التحكم بنسبه الكوليسترول الضار بالجسم و الوقايه من المشاكل المصاحبه لارتفاعه و الحفاظ علي صحه القلب من الاضطرابات أو التسبب في حدوث تصلب الشرايين أو انسداد الاوعيه الدمويه.
  • يعد ايضا تناول عصير الجريب فروت من العصائر المهمه للمرضع و الحامل حيث يساهم في التخلص من المياه الزائدة و يمنع احتباسها بالجسم أيضا يعمل علي الوقايه من التورم الناتج في الساقين الناتج عن الحمل.
  • كما أنه يحتوي علي بعض المركبات التي تساعد في لتخلص من الالتهابات الموجوده بالفم و اللثه و الحد من الكحه و السعال الشديد.
  • بالاضافه الي تناول كوب من عصير الكريفون يوميا و إدراجه ضمن الروتين الغذائي اليومي للمساعده في انقاص الوزن مع أداء التمارين الرياضية المناسبه افضل طريقه للحصول علي الوزن المثالي في فتره قصيرة.
  • عند تناول كوب من عصير الكريفون قبل النوم فإنه يعمل علي تعزيز النوم و التخلص من التوتر و القلق الشديد و الأرق.
  • اضافه الي احتوائه علي العديد من الفيتامينات الهامه و التي تعزز من صحه العين و تقويه النظر و محاربه العدوي البكتيريه و تنظيف الجسم من السموم و الفضلات و ذلك لوجود نسبه من فيتامين A.
  • يساعد الكريفون في خفض نسبه ضغط الدم في الجسم و الوقايه من المشاكل المصاحبه لارتفاعه و الحفاظ علي صحه الدماغ و العمل علي حمايه الخلايا و الانسجه العصبيه و الوقايه من السكتات الدماغية.
  • يعمل علي تعزيز سرعه التئام الجروح و العمل علي تجديد و تكوين الانسجه و تجديد الاوعيه الدمويه و سرعه الشفاء بعد الخضوع لإجراء عمليه جراحيه و لكن لا بد من التأكد من عدم وجود تداخل في المواد الفعاله للعلاج و وجوب استشاره الطبيب المختص قبل البدء بتناوله بكميات دوائية.

نصائح و محاذير هامه عند تناول الكريفون:

نصائح و محاذير هامه عند تناول الكريفون

  • يجب تناول الكريفون بكميات معتدله و تجنب الإفراط في تناوله حتي لا يؤدي إلي التسبب بالاضرار وحدوث اضطربات في الجسم .
  • يجب استشاره الطبيب المختص قبل تناول الكريفون و التاكد من عدم وجود تداخل في المواد الفعاله في حالات تعاطي بعض الادويه المستمرة تجنبا لحدوث اعراض جانبيه للعلاج.
  • قد يؤدي الإفراط في تناول الكريفون في حدوث اضطربات في ضربات القلب و حدوث المشاكل القلبيه.
  • يوجد لدي بعض الأشخاص رد فعلي تحسسي اتجاه تناول الكريفون مما يؤدي إلي حدوث اضطراب في الهرمونات و احمرار بالجسم و تورم في بعض الأحيان و قد يؤدي الإكثار من تناوله في حدوث طفح جلدي و ضيق في التنفس.
  • تداخل المواد الفعاله للادويه مثل مضادات التخثر و الادويه المميعه الدم و علاج المستخدم في حالات الاكتئاب و الادويه المستخدمه في انخفاض الكوليسترول و علاج ضغط الدم و العلاج المستخدم في تنظيم ضربات القلب و الاوديه المضاده الهيستامين.

sarahyounis

Add comment