مدونة ينبوع

ماذا يجب أن تعرفه لمسح نفسك من الإنترنت

[ad_1]

الكثير منا يحب أن يعتقد أن ما نقوم به على الإنترنت يمر دون أن يلاحظه أحد ، لكنه ليس كذلك. كل عمل ، كل تعليق ، اشتراك ، كل حساب تفتحه ، كل شيء موجود. لذلك ، أدت قضايا مثل الخصوصية والأمان والقصف المستمر للمعلومات السلبية عبر الشبكات الاجتماعية إلى التفكير في الابتعاد عن العالم الرقمي ليكون له حياة أكثر هدوءًا.

redes-sociales-eliminar-cuentas ماذا يجب أن تعرفه لمسح نفسك من الإنترنت
ماذا يجب أن تعرفه لمسح نفسك من الإنترنت

 

” ماذا يجب أن تعرفه لمسح نفسك من الإنترنت “

الاختفاء من الإنترنت ليس سهلاً ، أقل بكثير إذا كنت تستخدم خدمات عبر الإنترنت لسنوات. في الواقع ، في معظم الحالات ، من المستحيل أن تختفي تمامًا. يترك كل واحد منا علامة على الإنترنت ، وهي علامة يصعب للغاية محوها. ولكن لا تزال هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل نشاطك وتسجيلك الظاهري إلى الحد الأدنى.

لاتفوت مقالة : تعرف على نظام أندرويد ColorOS 6 جديد لهواتف Realme و Oppo

لاتفوت مقالة : أفضل تطبيقات التنظيف الهاتف اندرويد لعام 2019

لاتفوت مقالة : أفضل خمسة تطبيقات أندرويد للمسافرين في 2019

 

ابدأ بإغلاق حساباتك في الشبكات الاجتماعية والتطبيقات

كم تريد الابتعاد عن الإنترنت؟ قد ترغب في “إزالة السموم” بشكل كامل أو بدلاً من ذلك ، فقط تريد أن تترك وراءها بضع شبكات اجتماعية. إذا كنت تبحث عن محو جميع حسابات الإنترنت الخاصة بك ، فننصحك بترك حساب بريدك الإلكتروني لآخر مرة. باستخدام هذا الحساب ، قمت بإنشاء العديد من حسابات المستخدمين على مدار السنين ، وبهذا الحساب نفسه ، يمكنك حذف حساباتك واحدة تلو الأخرى حتى النهاية.

في تطبيقات مثل Facebook و Instagram و Twitter و WhatsApp ، يمكنك حذف المستخدم وجميع البيانات المخزنة المرتبطة بهما من خلال الانتقال ببساطة إلى خيارات التكوين لكل تطبيق. في حالة التطبيقات التي لا تعمل بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام بريدك الإلكتروني للاتصال بالشركة التي توفر الخدمة وطلب إزالة جميع بياناتك. لذا ، فشيئًا فشيئًا ستقترب من الهدف.

بناءً على عدد الحسابات التي قمت بإنشائها عبر الإنترنت ، قد يأخذك هذا من ساعات إلى أيام. في حال كنت ترغب فقط في الابتعاد عن العالم الرقمي قدر الإمكان ، قم بعمل قائمة بالتطبيقات وصفحات الويب التي عادة ما تضيع فيها المزيد من الوقت. إذا لم يكن ذلك ضروريًا لك ، فيجب عليك حذفها وإغلاق حسابك حتى لا تعود قريبًا.

إذا كانت بدلاً من ذلك عبارة عن تطبيقات تفقد فيها الكثير من الوقت ولكن لا يمكنك تركها بسبب العمل ، فبدلاً من حذف حسابك ، يجب عليك تقليل نشاطك عن طريق إلغاء تنشيط الإشعارات وإنشاء جدول وفوق كل ذلك وجود قوة الإرادة.

ما هو أفضل ما يمكنك فعله؟

como-borrarse-del-internet-redes-sociales ماذا يجب أن تعرفه لمسح نفسك من الإنترنت
ماذا يجب أن تعرفه لمسح نفسك من الإنترنت

نظرًا لمدى تعقيد الاختفاء تمامًا من الإنترنت ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو تقييم مقدار ما تريد تحديد حد بين حياتك الشخصية وتفاعلك مع العالم الرقمي.

في معظم الحالات ، فقط إغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، هذا من شأنه أن يوفر لك ما يكفي من راحة البال. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من الأمان عند مشاركة المعلومات الشخصية على حسابات مثل Netflix أو PayPal ، يمكنك بدلاً من إغلاق حساباتك استخدام التدابير الاحترازية.

يعد استخدام VPN خيارًا جيدًا ، رغم أنه يجب عليك أيضًا معرفة أي منها آمن. في أي حال ، ما سوف يساعدك على أن تكون أكثر حماية على الإنترنت هو الفطرة السليمة. هذا هو أفضل حل لمشكلتك ، لأن فصل نفسك تمامًا ، في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا الرقمية ، ليس دائمًا فكرة جيدة.



[ad_2]

Source link

Add comment