مدونة ينبوع
صور عن المدرسة

موضوع تعبير عن المدرسة بالافكار جديد

موضوع تعبير عن المدرسة بالأفكار جديد عبر موقع محتوى, المدرسة عبارة عن مؤسسة تعليمية موجودة داخل بعض الأبنية الضخمة والتي تقوم بتعليم الكثير من الأجيال في مراحل تعليمية مختلفة علي حسب أعمارهم فكل مدرسة عبارة عن مبنى مقسم إلى فصول ومعلمين يقومون بتعليم التلاميذ مختلف العلوم والفنون والتاريخ واللغات والرياضيات وغيرها من المواد التي تكسب الطالب الكثير من المعلومات والتي تساعده على الفهم والتعلم واكتساب خبرات في الحياة .

للمدرسة فرحة كبيرة خاصة للأطفال الجدد الذين يريدون أن يدخلوا إلى المدرسة ليتعرفوا على هذا العالم الجديد ويعرفوا ماذا يحدث داخل المدرسة ويرتدون ملابسهم الجديدة ويستعدون إلي إقامة علاقات صداقة جديدة ،وسوف نقدم لكم تعبير عن المدرسة وأهميتها للجميع بالعناصر مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية .

مقدمة عن المدرسة

تمثل المدرسة أهمية كبيرة في حياة كل طالب حيث أنها تعتبر جزء أساسي من حياته وذلك لأنه يقضي فيها وقت طويل قد يصل إلي نصف يوم كما أنه مهمة أيضا في تعليم وزيادة خبراته حيث أنها تربي أجيال علي التعلم الصحيح فكل مادة يدرسها الطالب تجعله أكثر خبرة في معرفة مهامه وواجباته .

للمدرسة دور كبير أيضا في تربية الطفل أخلاقيا فقد نري أن جميع المواد التي يدرسها الطفل تحثه على الأخلاق الحميدة وتأمره بترك الأخطاء وتقوم وتوعيته من خلال النصائح الموجودة في كتاب التربية الدينية الإسلامية وكذلك كتاب اللغة العربية .

بالإضافة إلي ذلك فهناك المكتبة الخاصة بالمدرسة والتي تضم الكثير من قصص الأطفال التي تعلم الطلاب كيفية التعامل بأسلوب راقي مع الآخرين وكيفية تقديم المساعدة لكبار السن .

صور عن المدرسة

أهمية المدرسة

لا تقدم المدرسة للطالب العلم فقط ولكنها تقدم له الكثير من النصائح التربوية أيضا والتي تؤهله للتعامل مع المجتمع الخارجي بإسلوب حضاري وكذلك فإنها تهيئه أيضا للتعامل مع أصدقائه وتساهم في تربيته نفسيا فنلاحظ أن الطفل أصبح سعيدا مجرد وجوده وسط أصدقائه بهدف الترفيه .

بالإضافة إلى ذلك فإنها تحث الطالب على أن يذاكر ويبذل جهد كبير في المنافسة مع أصدقائه ليصبح أفضل وفي تقدم مستمر .

تهتم المدرسة كثيرا بصحة الأطفال ونشاطهم الجسدي والعقلي وتحرص المدرسة على تجميع جميع طلابها قبل دخول الفصول لممارسة بعض التمارين الرياضية التي تقوي الجسم وتنشط العقل وهو ما يساعد على إنشاء جيل جديد قوي جسديا وعقليا ،تقدم المدرسة أيضا الكثير من الأنشطة الترفيهية .

وذلك من خلال إقامة الكثير من المسابقات بين الطلاب المتفوقين لكي تحمس باقي الطلاب على الدراسة والسعي للتفوق والنجاح ،وكذلك تقوم المدرسة بتهيئة الطالب للدخول للمرحلة القادمة في حياته وذلك من خلال تطوير المنهج الدراسي وزيادة صعوبته ولكن بدرجة تتناسب مع سنه .

واجبنا نحو المدرسة

للمدرسة حقوق على كل طالب يجب أن يؤديها بحب وإخلاص حيث يجب أن تكون المدرسة نظيفة دائما يجب علينا أيضا أن نحافظ على زراعة بعض النباتات التي تناسب المدارس ولا ينبغي أن نقطف الزرع أو الورود وذلك حتي لا يبدو شكل المدرسة سيئا في الزرع يساعد على تجميل الحديقة .

بالإضافة إلي ذلك يجب أيضا أن يلتزم الطلاب بعدم الكتابة على المقاعد أو محاولة خدشها بالأدوات الحادة وكذلك يجب أيضا على جميع الطلاب أن يحترمون معلميهم ،فالمعلم هو من يقدم لهم المعلومات ويحاول توصيلها لهم بأسهل الطرق وأيسرها .

يمكنكم الآن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع تعبير عن اهمية المدرسة الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

Source link

Add comment