مدونة ينبوع
السيرة الذاتية بسنت نور الدين

السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا

السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا  تعمل بسنت نور الدين كمرشده سياحيه في المناطق الاثريه الموجوده في القاهره و الجيزه و الاسكنديه منذ اكثر من خمس سنوات بعد تخرها من كليه السياحه والفنادق بجامعه حلون في العام 2009.

رغم العوائق و عشرات الانتقادات التي واجهت بسنت نور الدين في البدايه الا انها لم تتوقف عن توثيق اللحظات التي تقوم بتصويرها للاماكن السياحه والمعالم الاثريه التي تقوم بزيارتها وتصوريها بكاميرا الموبايل و بأقل الامكانيات تمكنت من جذب عدد هائل و الملايين من المتابعين في اقل من شهر .

عبرت بسنت عن مدى ارتباطها بالمتحف المصري و ان هذه الفيديوهات القصيره وتفاعل هذا العدد الهائل في هذه المده القصيره لم تكن تتوقعه ابدا و انها كانت تريد في البدايه جعل الناس تشاهد الاماكن الجميله والتاريخ العظيم الموجود في مصر.

السيرة الذاتية بسنت نور الدين:

السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا
السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا

من مواليد عام 1992 و استمرت بسنت نور الدين في حفظها للقرآن الكريم منذ ان كانت صغيره وايضاُ شاركت في تحفيظ القرآن في صغرها .

من مواليد محافظه المنوفيه و تبلغ من العمر 28 عاماً بدأت بسنت رحلتها في عالم السياحه بتقديم فيديوهات صغيره تعرضها من خلال توثيق زيارتها للاماكن السياحيه الموجوده في مصر وابرز المعالم في الاثار و تصويرها بكاميرا الموبايل ونشرها علي وسائل التواصل الاجتماعي.

تحدثت بسنت عن حلمها عندما التحقت بكليه السياحه والفنادق ان تصبح من اشهر المرشدين السياحين في مصر و بتشجيع بعض اصدقائها مما جعلها ان تبدأ في تصوير الاماكن السياحيه في فيديوهات قصيره و نشرها علي صفحه الفيس بوك مما ادي الي اعجاب الكثير من الناس و استحسان منهم علي تصوير هذه المعالم بشكل سهل و مبسط و الترويج الي المعالم الاثريه الموجوده في مصرو بذلك استطاعت تحقيق حلمها في وقت و سن صغير دون الاحتياج الي اي مساعده .

بسنت نور الدين وزوجها:

السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا
السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا

تزوجت بسنت نور الدين من الداعيه الإسلامي المعروف معز مسعود و قد ابدى اعجابه الشديد بفيديوهاتها السياحيه عبر تويتر 2017 حيث قال : ” جميل ان تعيد اكتشاف تاريخ بلدك وجمالها نتيجه جهد يستحق الاحترام .. سعيد بفيديوهات بسنت نور الدين عن مصر”  اعلن الثنائي عن زواجهما في سبتمبر 2017 بحفل صغير اشتمل على الاقارب و الاصدقاء فقط وحضور خفيف لبعض الشخصيات الهامه مثل الاعلامى خيري رمضان .

لقى الداعيه معز مسعود بعض الانتقادات من خلال وسائل التواصل حيث ان بسنت هي الزوجه الثانيه و لكنه بعد ذلك وضح انفصاله التام عن زوجته الاولى.

وبعد مرور سته اشهر تم انفصالهما و قامت والدتها بالتاكيد علي انها بخير و ان الانفصال تم بكل احترام وانصاف من كلا الطرفين مؤكده على ان الداعيه معز مسعود رجل في غايه الاحترام كما يعلم الكثير من الناس.

قصه بسنت نور الدين:

صورت بسنت اول فيديو لها و نشرته في الفيس بوك بعنوان ” حكايه نابليون و مناخير أبو الهول” حقق الفيديو مشاهدات كبيره و استحسان من الناس في اقل من يومين و من هنا بدات بسنت قصتها ثم قامت بتصوير المشاهد السياحيه والمعالم الأثريه التي تقوم بزيارتها ونشرها خلال وسائل التواصل مما ادعى لدعم الكثير من المشاهدين و انها تؤدي دوراً اهم من دور وزاره السياحه في الترويج للسياحه بمصر .

تمت دعوتها الي كثير من المحافظات و المعالم الاثريه لنقل المعالم من خلال منشورتها مثل محافظه دمياط والتي ابدت بسنت عن امتنانها علي هذه الدعوة و رؤيه مدينه جميله كما انها ارفقت بعض الصور اثناء زيارتها للمحافظه و نشرتها علي موقعها على الفيس بوك متحدثه عن جمال و مميزات محافظه دمياط و عن اهلها و كفاحهم معبره انهم رواد في كثير من الصناعات كالموبيليا و الحلويات و صناعه مراكب الصيد و ناقلات الوقود و تصديرها للعالم حتي السبعينيات و تصديرهم من جديد لكثير من البلدان مثل اليونان والمالديف والكويت .

بسنت نور الدين و مهرجان القاهره السينمائي :

السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا
السيرة الذاتية بسنت نور الدين ويكيبيديا

واصلت بسنت في تحقيق حلمها  الي ان يقع عليها الاختيار في ان تصبح واجهه للسياحه في مهرجان القاهره السينمائي لعام 2020 حيث ابدت بسنت رساله الشكر و الامتنان لرئيس المهرجان ووزيره الثقافه علي الاداء الرائع و المجهودات العظيمه في التنظيم والاجواء و كونها وقع عليها الاختيار كواجهه للسياحه .

حيث جذبت بسنت الانظار اليها في الحفل حيث تصدرت البحث العالمي في جوجل بعد ظهورها بالحجاب  واختيارها فستان بسيط مناسب عليها و ظهورها بطبيعتها بدون مكياج.

الانتقادات التي توجه الي بسنت نور الدين:

اظهرت بسنت انها تتلاقي بعض الانتقادات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مؤكده انها لم تتاثر بتلك الانتقادات و لن تتخذ اي قرارات بالتوقف عن نشر فيديوهاتها وتقديمها من خلال شرح مبسط و قصير.

عبرت بسنت عن اللقب الذي يتداوله بعض الجرائد و الصحف (طليقه  معز مسعود) انه فعل مشين وانعدام الادب وانها حققت نجاحات كثيره ولقبت “بأبله فضيله” مؤكده انها تحب هذا اللقب كثيرا وانه ليس من الادب ان يلقب الشخص بالحاله الاجتماعيه الموجوده علي الورق و إنما بما فعله الشخص فهي ليست مجرد مرشده سياحيه فحسب وايضاً بلوجر ناجحه مؤكده ان هذه الاشياء لا تزعجها كثيرا عند رؤيه التعليقات الايجابيه علي الخبر من المتابعين و هذه الردود تسعدها كثيراً.

و ان هدف بسنت منذ البدايه جعل الناس تشاهد المعالم الموجوده في مصر و الاشياء الجميله الموجوده من حولهم و لم يكن هدفها تنشيط السياحه المصريه وبالرغم من ذلك لم تتوقف بسبب الانتقادات الموجهه اليها.

و يبلغ عدد المتابعين ما يقارب 3 مليون شخص متلقيه التعليقات و الردود الايجابيه التي تسعدها و قليلاً ما تلجأ إلي الحظر في حاله الاساءه اليها في بعض التعليقات.

فيلم الايدي الناعمه :

بالرغم من صعوبه البحث عن القصر الذي تم تصوير فيلم الايدى الناعمه فيه و بوجود المعلومات الشائعه الكثيره الغير صحيحه بالنت الا ان بسنت بحثت كثيرا في الامر كي تذهب لزياره القصر و توثيق اللحظات الجميله في الفيلم .

Add comment